الأحد، 28 نوفمبر 2010

فشل صلح الزمالك مع عماد محمد وحسين ياسر


فشلت محاولات الصلح بين ادارة نادي الزمالك ولاعبيه القطري حسين ياسر المحمدي والعراقي عماد محمد. وكان قد تم الاعلان الجمعة عن اعارة عماد محمد لصفوف بوشهر الايراني مقابل 350 الف دولار وهو المبلغ الذي كان من المفترض أن يتم ارساله لادارة الزمالك ولكن هذا لم يحدث. وقال جلال ابراهيم رئيس الزمالك "فشلت صفقة انتقال عماد محمد كون الفريق الايراني لم يقم بارسال الاموال في الوقت المناسب". "وهذا يعني الغاء الاتفاق كونه كان من المفترض أن يقوم الجانب الايراني بارسال الاموال بعد 24 ساعة من التعاقد".
وأوضح رئيس القلعة البيضاء أن عماد محمد سينتظم عقب نهاية كأس الخليج رقم 20 في تدريبات الزمالك وأن انضمامه لصفوف بوشهر بات لاغياً. وعلى الجانب الآخر وبالنسبة لصانع ألعاب قطر حسين ياسر المحمدي: "الاتحاد القطري لم يرسل 100 الف دولار وهو قيمة السماح للمحمدي بالمشاركة في كأس الخليج". "سنقوم بشكوى الاتحادين القطري والعراقي للفيفا وستتم معاقبة حسين ياسر فور وصوله للقاهرة". علماً بأن ياسر كان انضم لصفوف العنابي في خليجي 20 دون اذن الجهاز الفني وادارة القلعة البيضاء.

السبت، 27 نوفمبر 2010

أمير عزمى وإيريك بيكوى .. فى دائرة الاهتمام


المدافع الدولى السابق أمير عزمى مجاهد والمحترف حاليا بنادى التعاون السعودى دخل دائرة اهتمام الجهاز الفنى للزمالك بعد أن أبدى رغبته فى العودة لصفوف ناديه القديم الزمالك خاصة وأنه يلعب فى مركز قلب الدفاع وهو المركز الذى يعانى منه الزمالك وبشدة .. أمير عزمى الذى يسعى للعودة لصفوف المنتخب الوطنى كان قريب فى بداية الموسم من العودة لصفوف الزمالك قبل أن يغير وجهته فجأة ويحترف فى صفوف التعاون وسبق له الاحتراف فى أكثر من نادى فى تركيا واليونان وقبرص.
والمهاجم الغانى إيريك بيكوى مهاجم بتروجيت وهداف الدورى فى الموسم قبل الماضى ساءت العلاقة فجأة بينه وبين إدارة ناديه وأصبح غير مرغوب فيه فى صفوف الفريق البترولى وخرج تماما من حسابات المدير الفنى حلمى طولان مما دفعه للانقطاع عن المران مع الفريق وهو الشئ الذى أغضب الجهاز الفنى لبتروجيت ودفعه لتوقيع الغرامات على اللاعب مع عرضه للبيع فى موسم الانتقالات الشتوى , وألمح المهاجم الغانى إلى امكانية انتقاله إلى نادى الزمالك فى الفترة المقبلة

الجمعة، 26 نوفمبر 2010

الانتقالات الشتوية ولاعبون فى الصورة





مع قرب فترة الانتقالات الشتوية ورغبة كل الأندية فى تدعيم مراكز النقص والضعف فى فرقها .. ظهرت العديد من الأخبار والتكهنات حول انتقالات اللاعبين بعضها صحيح وبعضها فبركة صحفية قد يكون مصدرها اللاعب نفسه الهدف منها لفت الأنظار وتوجيهها فى اتجاه معين أو حث نادى معين على الاسراع فى صفقة معينة تحسبا لدخول منافسين فيها.
وصفقات الزمالك الشتوية مثلما أعلن جهاز الكرة بالنادى تهدف إلى تدعيم صفوف الفريق فى ثلاثة مراكز هى حراسة المرمى وقلب الدفاع والمهاجم الصريح بالإضافة لقيد أحمد سمير القادم من ليرس فى مركز الظهير الأيمن، ومع تأكد رحيل عصام الحضرى وابراهيم أيوا وعماد محمد أصبح على الزمالك ايجاد بدائل لهم فى مراكزهم
ففى حراسة المرمى يفاوض النادى بجدية محمد خلف حارس مرمى اتحاد الشرطة وهناك أقاويل عن رفض الحارس لمحاولات التجديد التى يجريها معه مسئولى الشرطة رغبة منه فى الانتقال للزمالك، وفى وسط الملعب هناك عبد العزيز توفيق لاعب إنبى الدولى وشقيق أحمد توفيق لاعب الزمالك الشاب والذى يحاول الخلاص من انبى لينضم للزمالك وعقد جلسة مع سامح فهمى وزير البترول لاقناعه بالتخلى عنه لصالح الزمالك وهناك عامر صبرى لاعب طلائع الجيش وابن نادى الزمالك والذى أعلن مدحت شلبى أمس أنه وقع للزمالك وفى الهجوم يحاول الزمالك الحصول على خدمات اللاعب الدولى أحمد عيد عبد الملك ابن الزمالك ولاعب حرس الحدود الحالى والذى يرغب فى الانتقال للزمالك ويحاول الزمالك مبادلته مع الحارس عصام الحضرى الذى يسعى الحرس اليه وهناك أخيرا دودى الجباس لاعب ليرس البلجيكى والدولى السابق ويحاول الزمالك الحصول على خدماته فى مقابل الاستغناء عن الحضرى وأيوا للفريق البلجيكى رغم أن اللاعب سبق وأعلن عن رغبته فى اكمال مشواره الاحترافى
ورغم قرب هذه الصفقات تماما من نادى الزمالك إلا أن المفاجآت واردة خلال الأيام القادمة والتى ستحسم فيها صفقات الفريق الشتوية التى لم تفرز حتى الآن مدافع قودى يسد النقص الخطير فى هذا المركز.

نادى شاهين بوشهر الإيرانى يعلن ضم عماد محمد رسميا


أعلن نادي شاهين بوشهر الإيراني استعارته رسميا لعماد محمد مهاجم الزمالك والمنتخب العراقي لمدة 6 أشهر مقابل 350 ألف دولار للزمالك. وأوضح الموقع الرسمي للنادي الإيراني ان الصفقة تمت رسميا في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس.
ويلعب عماد محمد حاليا مع المنتخب العراقي في بطولة خليجي 20 المقامة في اليمن، وسينضم بعدها مباشرة لفريقه الجديد. وكانت علاقة عماد محمد الذي تعاقد معه الزمالك بداية من الموسم الحالي قد توترت كثيرا مع ناديه الأبيض لعدم تأقلمه مع الوضع في مصر، وهو ما ادى لتغيبه عن التدريبات أكثر من مرة. ويذكر ان المستشار جلال ابراهيم رئيس نادي الزمالك قد أكد في وقت سابق موافقة مجلس إدارة الزمالك على إعارة اللاعب للنادى الإيرانى لمدة 6 شهور مقابل 350 ألف دولار

الخميس، 25 نوفمبر 2010

الزمالك وجمهورية شبين غدا وديا واختبار ستانلى



يلتقي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مع جمهورية شبين ودياً مساء غد الجمعة في إطار استعدادات متصدر الدوري المصري الممتاز لمواجهة الاتحاد السكندري يوم 2 ديسمبر المقبل باستاد القاهرة في الجولة الثالثة عشرة من البطولة
وكان الزمالك قد استأنف مرانه مساء الأربعاء بعد الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون بعد التغلب على المصري بهدف دون رد في الجولة الـ12 للبطولة الأحد الماضي.
وتأخرت التدريبات حوالي ساعة بسبب إصرار المدرب حسام حسن على شحذ همم لاعبيه والتأكيد على سعي الفريق بجدية نحو الفوز بلقب الدوري هذا الموسم بعد غياب دام 6 سنوات.
وشارك في التدريبات اللاعب النيجيري ستانلى للاختبار وللحكم على مستواه وتحديد إمكانية التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير من عدمه.
ونال اللاعب رضا العميد وإن لم يكن اقتناعا نهائيا ومن المنتظر أن يشارك اللاعب في التدريبات المقبلة لمتابعة مستواه واتخاذ قرار نهائي بشأنه.
ويلعب ستانلي في مركز لاعب الوسط المدافع وسبق له الاحتراف بنادي أوسلو النرويجي لعام واحد حيث انتقل إليه قادما من هارتلاند النيجيري.
وشهد المران غياب كل من هاني سعيد وحسام عرفات بينما أدى الثلاثي علاء علي وإبراهيم صلاح وأحمد جعفر تدريبات خفيفة حيث خضع علي لجلسة علاجية بسبب إصابته في منشأ العضلة الخلفية، واكتفى صلاح بالجري حول المضمار بسبب الإجهاد وإصابته بنزلة برد، فيما خضع جعفر لبرنامج تأهيلي للعلاج من إصابته بالتواء في الكاحل.

العميد يرفض عودة جمال حمزة

رفض الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن مناقشة فكرة عودة جمال حمزة مهاجم الفريق السابق إلى صفوف الزمالك مرة أخرى بعد أن عرضه نادى الجونة للبيع فى فترة الانتقالات الشتوية بناء على طلب أنور سلامه المدير الفنى للفريق بسبب كثرة مشاكله وهو ما يؤثر على استقرار الفريق وقد تكون محطة جمال حمزة القادمة فريق المقاصة حسب تصريحات سابقة لطارق يحيي المدير الفنى للمقاصة.
وكان جمال حمزة اللاعب الدولى السابق قد رحل عن الزمالك من موسمين وانضم لنادى ماينز الألمانى ولم يشارك معه فى أى مباراة ليعود بعد سلسلة من المشاكل وينضم للجونة فى فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضى ويتركه فى نهاية الموسم للانضمام لصفوف الأهلى قبل أن يفسخ تعاقده مع الأهلى فى فترة الإعداد ليضم للجونة بقيادة اسماعيل يوسف الذى استقال وحل مكانه أنور سلامه الذى رفض وجود جمال ضمن صفوف الفريق

صفقات فترة الانتقالات فى الزمالك


عقد المهندس طارق غنيم عضو مجلس ادارة الزمالك مع ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك وخلال الاجتماع عرض إبراهيم حسن على طارق غنيم احتياجات الفريق فى المرحلة المقبله وطلب الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن التعاقد مع ثلاثة لاعبين جدد فى فترة الانتقالات الشتوية بالاضافة الى احمد سمير ومراكز اللاعبين الذين طلبهم الجهاز هو حارس مرمى ومساك ومهاجم.

إعارة عماد محمد لمدة 6 شهور


أعلن المستشار جلال ابراهيم رئيس نادى الزمالك أن فريق شاهين بوشهر الإيرانى قد تقدم بعرض للزمالك للحصول على خدمات لاعبه العراقى عماد محمد لمدة ستة شهور بنظام اإعارة وذلك نظير مبلغ 350 ألف دولار وقد وافق الزمالك على طلب الفريق الإيرانى فى اجتماع مجلس الإدارة فى ساعة متأخرة من مساء.

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

مجدى مقشة .. ومحاولات عرقلة الزمالك


عبر ابراهيم حسن مدير الكرة بنادى الزمالك عن استياءه الشديد من تصرفات مجدى عبد الغنى عضو اتحاد كرة القدم ومقدم برنامج السادسة مساءا على مواقفه تجاه نادى الزمالك ومحاولة عرقلة المسيرة الناجحة للبيت الأبيض، حيث أفرد عبد الغنى صفحات برنامجه لتسخين المصرى وجماهيره للاحتجاج على اشراك الزمالك للاعبيه الذين لم ينضموا لمنتخبى الكبار والأوليمبى فى مبارايتهم الودية الأخيرة بحجة تهربهم من المشاركة ووجوب ايقافهم حسب لوائح الفيفا وهو ما انساق وراءه مسئولى المصرى ويتقدموا باحتجاج رسمى قبل أن يعودوا لنداء العقل ويتراجعوا ويسحبوا شكواهم.
وفى نفس البرنامج حاول مجدى عبد الغنى التأثير على الرأى العام ومطالبة الاتحاد المصرى لكرة القدم بايقاف شيكابالا حول تجاوزاته ضد الأهلى وجماهيره على خلفية احتفاله مع جماهير الزمالك بفوزه على المصرى أول أمس.
مجدى كانت له اليد الطولى فى تخلف حسين ياسر عن العودة بعد أداء مباراة ودية مع منتخب قطر وسافر بعدها مع منتخب بلاده للمشاركة بكأس الخليج باليمن حيث طمأن مجدى عبد الغنى مسئولى الاتحاد القطرى واللاعب على صحة موقف اللاعب أثناء تواجده فى قطر لمتابعة لقاء الأرجنتين والبرازيل يوم الأربعاء الماضى وهو ما كشفه ابراهيم حسن عقب اجتماعه مع مسئول الاتحاد القطرى مساء اليوم.
ولا ينسى الجميع دور عبد الغنى ودفاعه باستماتة عن موقف جدو أثناء أزمة انتقاله للأهلى بعد توقيعه للزمالك وقبلها أزمة مباراة الحدود العام الماضى والتى شارك فيها أحمد عيد وهو موقوف.

صفقة حسين ياسر المحمدى 12 يوم استعارة بـ100 ألف دولار

 
زار نادى الزمالك اليوم وفد قطرى والتقى بالمستشار جلال ابراهيم رئيس النادى وأعضاء مجلس ادارة النادى والكابتن ابراهيم حسن مدير الكرة والوفد تكون من شخصيه بارزه داخل الدوله القطرية وليس مبعوث من الاتحاد القطرى وهذا الشخص احد المسئولين عن ملف قطر لاستضافة كأس العالم وطلب عدم الافصاح عن اسمه ابلغ خلال هذه المقابله ان دولة قطر تسعى للحفاظ على العلاقه الطيبه بينها وبين نادى الزمالك وأنه مستعد ان يحضر المحمدى غدا لنادى الزمالك للحفاظ على العلاقات وعرض دفع مقابل مادى لاستعاره اللاعب لمدة 12 يوم تنتهى 4 ديسمبر القادم فقام المستشار جلال ابراهيم بتحديد مبلغ مائة الف دولار ومنذ دقائق وافق المسئول القطرى على المبلغ من خلال محادثة هاتفيه.

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

أندية الخليج تطارد شيكابالا


أصبح شيكابالا مطلوبا بشكل كبير فى أندية الخليج فشهدت مباراة الزمالك والمصرى الأخيرة تواجد وفد من نادى الهلال السعودى جاءوا من أجل متابعة شيكابالا على الطبيعة واستطلاع رأيه حول امكانية انتقاله للهلال السعودى والغريب أن وفد الهلال قد أبدوا أعجابهم أيضا باللاعبين محمد ابراهيم وابراهيم صلاح ولم يتمكن وفد الهلال من مقابلة اللاعب الذى غادر الاستاد فور انتهاءه من الاحتفال بالفوز مع جماهير الزمالك.
ومن جهة أخرى قدم نادى أهلى دبى الإماراتى عرضا مغريا للاعب (لم يفصح عن قيمته) للانتقال لصفوفه ولكن شيكابالا اعتذر للنادى الإماراتى عن الانتقال لصفوفه حاليا. الجدير بالذكر أن اللاعب يتطلع للاحتراف الأوربى خلال المرحلة المقبلة عبر الكرة البلجيكية حيث يمكنه التألق والانتقال لأفضل فرق أوربا.

اتجاه لايقاف شيكابالا لسبه لجماهير الأهلي .. شاهد الفيديو


تدرس لجنة الانضباط باتحاد الكرة معاقبة شيكابالا لاعب الزمالك على ما بدر منه من إساءة لجماهير الأهلي خلال احتفاله مع جماهير الأبيض بالفوز على المصري. وقال مصدر داخل اتحاد الكرة "وصلنا تسجيل مصور للواقعة وسندرسها وفي حالة ثبوت إدانة اللاعب ستتم معاقبته". وانتشر مقطع فيديو على شبكة الإنترنت يوضح شيكابالا وهو يحتفل مع جماهيره بطريقة هيستيرية مرددا أحد أناشيد رابطة ألتراس وايت نايتس التي تهاجم الأحمر.

الأحد، 21 نوفمبر 2010

اصابة علاء على تبعده عن لقاء الاتحاد السكندرى القادم


قال مصطفى المنيري طبيب نادي الزمالك أن إصابة علاء على في مباراة المصري قد تبعده بشكل كبير عن مباراة الفريق الأبيض القادمة أمام الاتحاد السكندري. وأوضح المنيري أن اللاعب تعرض في مباراة اليوم امام المصري بإلتواء في منشأ العضلة الخلفية بالفخذ الأيسر، مما قد يبعده بنسبة كبيره عن مباراة الاتحاد القادمة. وأضاف طبيب الزمالك أن علاء على لم يكن اللاعب الوحيد الذي خرج مصاباً من المباراة، مشيراً إلى أن أحمد جعفر أصيب بالتواء في الكاحل، بجانب إصابة عمر جابر بإجهاد.
وأشار المنيري إلى أن أحمد جعفر سيخضع لأسبوع تأهيل وذلك لتجهيزه لمباراة الزمالك القادمة أمام الاتحاد السكندري في الدوري العام. وأختتم طبيب الزمالك تصريحاته بتفسير ظهور محمد إبراهيم بشكل جيد رغم إصابته بجرح في أسفل القدم، وذلك بعد أن قام الجهاز الطبي للزمالك بتجهيز حذاء بفرش خاص للاعب يعطيه قدراً من الراحة أثناء الجري.

الحمد لله .. هزمنا المصرى وابتعدنا بالصدارة


بعد مباراة عصيبة وصعبة للغاية نجح الزمالك فى الدقيقة 94 فى تسجيل هدفا رائعا للصاعد المبدع محمد ابراهيم بعد سلسلة من المراوغات من منتصف الملعب ليفوز الزمالك على المصرى 1 / 0 ويبتعد بصدارة الدورى العام بفارق 6 نقاط أمام غريمه التقليدى الأهلى الذى تلقى هزيمة موجعة من الاسماعيلى بثلاثية كلفته مديره الفنى حسام البدرى الذى أعلن استقالته ليخرج جمهور الزمالك سعيدا فى هذه الليلة الجميلة
وقد قدم الزمالك أداءا متباينا على مدى الشوطين فكان بطيئا مرتبكا خلال الشوط الأول رغم أنه لاحت خلاله للزمالك ثلاث فرص أكيدة للتهديف وتغير الحال فى الشوط الثانى الذى شهد استفاقة الفريق مع التغييرات التى أجراها حسام حسن بالدفع بمحمد ابراهيم وأبوكونيه وسبقهما حازم إمام قبل نهاية الشوط الأول ليسيطر الزمالك على الملعب طولا وعرضا وخاصة آخر نصف ساعة وتتوالى الهجمات على مرمى المصرى الذى تألق حارسه أمير عبد الحميد ومنع أكثر من أربعة أهداف محققة ولكنه اضطر للانحناء أخيرا أمام تسديدة محمد إبراهيم الماكرة ليواصل الزمالك صدراته لجدول المسابقة ويقترب خطوة أكثر من الفوز باللقب.

السبت، 20 نوفمبر 2010

لوجوهات مئوية الزمالك

 
تصميمات اللوجهات لمئوية الزمالك والتى شاركنا بها فى مسابقة النادى  ، عددها (7) تصميمات لمشاهدتها بالكامل اضغط هنا

فى إشارة لحسن شحاته وهانى رمزى .. حسام حسن: لن نسمح باتهامهم بالتمارض


أنتقد حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك تصرفات نظيره هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الاوليمبي تجاه ثنائي لاعبي الزمالك عمر جابر ومحمد أبراهيم. وأكد حسام حسن أن هاني رمزي عامل عمر جابر ومحمد إبراهيم بشكل لا يليق بأي مدير فني، خاصة إذا كان مدير فني لأحد المنتخبات الوطنية. وأوضح حسام التصرفات التي أنتقدها وهي قيام هاني رمزي بطرد الثنائي رغم وجود تقارير طبيه معهم تؤكد اصابتهما وذلك قبل أن يعودا لمعسكر المنتخب دون أن يشركهما في مباراة مولدوفا الودية. وأضاف أن هاني رمزي أيضاً قام بإتهام اللاعبين بالتمارض، مما سبب إزعاج شديد لحسام حسن وباقي الجهاز الفني والإداري للزمالك.
وقال المدير الفني: "لا أسمح لأي مدير فني مهما كان إسمه أو منصبه أو المنتخب الذي يدربه، بأن يتهم لاعب من الزمالك بالتمارض". وشدد على تعامل هاني رمزي بمكيالين وذلك بعد أن أستبعد شهاب الدين أحمد لاعب الأهلي ومصطفى جلال لاعب إنبي من المعسكر لإصابتهما بعد الإطلاع على تقاريرهم الطبيه، ولم يفعل معهم مثلما فعل مع جابر وإبراهيم. وكشف حسام حسن على نيته تقديم طلب رسمي لإدارة الزمالك لتقوم بدورها بمخاطبة إتحاد الكرة لكي يقوم بالتنبيه على مدربي المنتخبات بإحترام لاعبيه وتقدير أحاسيسهم ومشاعرهم. وتابع: "ذلك التعامل السيئ يؤثر على الحالة النفسية للاعبي الزمالك مما يضر بمصلحة الفريق الأبيض لفقدان هؤلاء اللاعبين لتركيزهم.

حسام حسن يختار 21 لاعب لقائمة الزمالك لمباراة المصرى


دخل إبراهيم صلاح وشيكابالا لقائمة الزمالك المكونة من 21 لاعباً التي ستخوض لقاء المصري يوم الأحد القادم، كما شهدت القائمة التي اختارها حسام حسن مفاجأة بضم حسين ياسر المحمدي المتواجد في قطر للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة خليجي 20. وكان ابراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك قد أكد في وقت سابق ان ناديه سيتقدم بشكوى للفيفا ضد المحمدي لتغيبه عن التدريبات دون اذن مسبق.
من ناحية أخرى انضم الثنائي ابراهيم صلاح وشيكابالا لقائمة الفريق بعد ان كان يعاني الأول من شد في الخلفية والأخير من تمزق في عضلة الظهر. وفيما يلي قائمة الزمالك للقاء المصري  
في حراسة المرمى: عبد الواحد السيد – مصطفى عبد الستار.
في الدفاع: هاني سعيد – محمود فتح الله – عمرو الصفتي – أحمد غانم – عمر جابر – محمد عبد الشافي – حازم امام – أحمد توفيق.
في الوسط: ابراهيم صلاح – حسن مصطفى – عاشور الأدهم – وجيه عبد العظيم – حسام عرفات – علاء علي – حسين ياسر – شيكابالا.
في الهجوم: أبوكونيه – أحمد جعفر – محمد ابراهيم.

الزمالك يضم حسين ياسر لقائمة مباراة المصرى ويشكوه للفيفا


شهدت قائمة لاعبى الزمالك المختارين للقاء فريق المصرى مساء غد الأحد مفاجأة  حيث ضم حسام حسن المدير الفنى للفريق اللاعب حسين ياسر لقائمة الفريق رغم عدم تواجده وتخلفه عن الحضور من قطر بعد مباراة قطر الودية مساء الخميس وأعلن نادى الزمالك نيته لتقيدم شكوى رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" ضد لاعبه القطرى حسين ياسر المحمدى لتغيبه عن تدريبات الفريق دون اذن الجهاز الفنى بالاضافة لشكوى الاتحاد القطري . وقال ابراهيم حسن مدير الكرة بالفريق للصحفيين قبل انطلاق المران المسائى "سنتقدم بشكوى للفيفا ضد اللاعب بعدما غاب عن التدريبات بدون اذن".
وكان من المقرر ان يلتحق لاعب الزمالك بتدريبات فريقه بعد مشاركته فى مباراة قطر الودية امام تاهيتى يوم الثلاثاء الماضى والتى تأجلت ليوم الخميس ، الا ان اللاعب لم يعد وابلغ ادارة النادى بان الجهاز الفنى لمنتخب بلاده متمسك به كى يشارك مع قطر فى بطولة خليجى 20 التى تنطلق الاثنين المقبل. كما كشف مدير الكرة العائد لتوه من السعودية عقب ادائه وتوأمه حسام - المدير الفنى للفريق-  مناسك الحج عن توقيع عقوبة مالية على اللاعب للغياب عن التدريبات دون اذن مسبق. 
وكان طارق غنيم عضو مجلس ادارة النادي الابيض قد قال في تصريحات خاصة "حسين ياسر كان لديه مباراة ودية برفقة منتخب بلاده في السابع عشر من هذا الشهر وكان من المفترض عودته بالثامن عشر للانضمام لاستعدادات الزمالك لمباراة المصري". كما أضاف المستشار جلال ابراهيم رئيس مجلس ادراة النادي الأبيض أنهم في انتظار مذكرة سوف تقدم حول ياسر من قبل مدير الكرة بالنادي الأبيض الكابتن ابراهيم حسن لاتخاذ القرار المناسب بشان اللاعب.

الخميس، 18 نوفمبر 2010

شاهين بوشهر الإيرانى يطلب عماد محمد من الزمالك


وكل نادي شاهين بوشهر الايراني، سالم محمد سالم وكيل اللاعبين للتفاوض مع نادى الزمالك بشأن شراء لاعبه العراقى عماد محمد. وأرسل النادى الايراني فاكسا رسميا لنادي الزمالك مساء الأربعاء يطلب فيه ضم اللاعب نهائيا مقابل 300 ألف دولار قابلة للزيادة ، وهو الرقم الذى وصفه مسئولى الزمالك بـ"التهريج"
وقال جلال ابراهيم رئيس نادى الزمالك "ما أرسله النادى الايراني لا استطيع وصفه الا بالتهريج لان مبلغ ال300 ألف دولار لا يتناسب مع اللاعب العادي فى الزمالك..فما بالكم بلاعب بحجم عماد محمد؟". وأكد جلال ابراهيم انه طلب من سالم محمد سالم ان يحضر وفد من النادي الايراني للقاهرة للتفاوض حول اتمام الصفقة.
من جانبه اكد وكيل اللاعبين :"قمت بالاتصال بادارة النادي الايراني صباح الخميس، وأخبروني بصعوبة انتقالهم للقاهرة لأن الاجراءات ستأخذ وقتا ليس قصيرا وهو ما سيحول دون اتمام الصفقة لان اجراءات القيد الشتوى فى ايران تنتهى خلال 7 أيام من الآن". وأشار وكيل اللاعبين إلى أن النادي الايراني أوكله رسميا للتفاوض مع الزمالك باسمه والوصول لمبلغ مالى يرضى الطرفين.

تزايد فرص لحاق شيكابالا وابراهيم صلاح بلقاء المصرى


أوضح الدكتور مصطفى المنيري طبيب نادي الزمالك أن حالة لاعب وسط الفريق الابيض شيكابالا في تحسن مستمر بينما أكد أن امكانية لحاق ابراهيم صلاح بتدريبات الفريق استعدادا للمصري ستحدد مشاركته من عدمها بالمباراة.
وقال المنيري "شيكابالا يعالج من اصابته بفقرات الظهر منذ تسعة أيام والأيام القادمة ستحدد مدى امكانية لحاقة بمباراة المصري". وكان لاعب الزمالك الأسمر قد غاب عن معسكر المنتخب استعداد للمباراة الودية الدولية أمام استراليا بسبب شكواه بتقلصات بعضلات الظهر أصيب بها خلال مباراة فريقه الاخيرة امام الاسماعيلي.
واضاف طبيب الزمالك "بالنسبة لابراهيم صلاح فقد تحدثت معه تليفونيا ومدى امكانية نزوله الى التدريبات ستحدد لحاقه بمباراة المصري".وكان ابراهيم صلاح قد أصيب بشد بالعضلة الخلفية خلال المباراة الودية الدولية بين المنتخب المصري والمنتخب الأسترالي مساء الأربعاء. 

الأربعاء، 17 نوفمبر 2010

واكتملت صفوف المؤامرة بتصريحات شحاته ضد شيكابالا


سبق وقلنا أن هناك مؤامرة ضد شيكابالا تحاك بدقة على أكثر من مستوى وحددنا بالاسم مدحت شلبى مستغلا برنامجه مساء الأنوار على قناة مودرن سبورت ورضوان الزياتى بصفته الصحفية وكتاباته بجريدة الجمهورية وحسن شحاته بصمته على ما أطلقه شلبى والزياتى وروجا له عن تهرب شيكابالا من المنتخب وادعاءه الإصابة ، وقلنا وقتها أن الوحيد الذى دافع عن شيكابالا من جهاز المنتخب كان الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب طبقا للآشعة والتقارير الطبية المقدمة له من الدكتور مصطفى المنيرى طبيب الزمالك.
بالأمس فى لقاء حسن شحاته مع رجال الإعلام قبل لقاء استراليا بيوم قال شحاته: أن شيكابالا وقعته في الملعب تدل انه مش عايز يجي المنتخب وأنا كنت متوقع كده ..!!! وعندما سأله صحفي وقال له بس الطبيب قال انه مصاب رد عليه وقال الطبيب يقول اللي هو عايزه
وأكمل المدير الفني الحائز على ثلاث ألقاب إفريقية "كان على شيكابالا أن يخضع للكشف الطبي التابع للمنتخب، ولكنه لم يأت إلى المعسكر أصلاً، وأعتقد أنه أصبح خارج حسابات المنتخب في الفترة القادمة."

إصابة إبراهيم صلاح فى ودية المنتخب مع استراليا


أصيب إبراهيم صلاح لاعب الزمالك بشد فى العضلة الخلفية فى أول مشاركة دولية له مع منتخب مصر أمام منتخب استراليا مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولى والذى انتهى بنتيجة 3 / 0 لمصر وقد تلقى إبراهيم الإشادة بأداءه من الجهاز الفنى للمنتخب.
وفى تصريح للاعب أعرب لاعب وسط منتخب مصر ونادى الزمالك عن سعادته بالمستوى الذى ظهر به خلال مباراة اليوم أمام استراليا مشيرا إلى أنه تلقى إشادة جميع زملائه فى المنتخب والجهاز الفنى بقيادة حسن شحاته.
أما عن إصابته فقد أكد صلاح انه شعر بتحسن فى موضع الإصابه بعد خروجه من أرض الملعب، مشيرا إلى أنه بعد أن شعر بألم بسيط فى العضلة الخلفية طلب التغيير مباشرة. وقال "أشعر بتحسن وأتمنى اللحاق بمباراة المصرى القادمة".
واختتم إبراهيم صلاح تصريحاته مؤكدا على أنه راضى بشكل كبير عن أداءه فى مباراة اليوم خاصة وأن الفريق حقق فوزا كبيرا بثلاثة نظيفه على منتخب كبير بحجم منتخب استراليا.

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2010

50 لاعب تحت منظار الزمالك خلال فترة الانتقالات

 قال طارق سليمان المدرب العام لنادى الزمالك إن الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن لم يبد رأياً نهائياً فى إمكانية التعاقد مع أى من اللاعبين المعروضين عليهم خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى امتلاكه أكثر من 50 "سى دى" للاعبين مختلفين حصل عليهم عن طريق وكلاء لاعبين ووسطاء من أجل مشاهدة هؤلاء اللاعبين وتحديد إمكانية انضمامهم للقلعة البيضاء من عدمه.
وقال سليمان إن الجهاز الفنى لن يضم أى لاعب جديد إلا إذا كان أفضل من المتواجدين حالياً مع الفريق ضارباً مثلاً بخط الهجوم قائلاً : "لن نضم أى مهاجم إلا إذا كان أفضل من عمرو زكى الذى يعد أفضل مهاجمى الزمالك، لذلك لن أتعاقد مع أى مهاجم أقل منه فنياً".
وحول المهاجم اللبنانى معتوق المعروض على الزمالك قال سليمان : "سأشاهد الفيديو الخاص به أكثر من مرة حتى أقف على مستواه بشكل جيد ، ولكن هذا لا يمنع ضرورة قدومه إلى مصر لمشاهدته على الطبيعة" ، ورفض سليمان الربط بين تجربة المهاجم اللبنانى محمد غدار مع الأهلى وبين أى لاعب لبنانى آخر مؤكداً أن لكل لاعب ظروفه وقال : "لا يهم أن يكون اللاعب لبنانى أو أوردنى أو يحمل أى جنسية المهم أن يكون مفيد للفريق".

حسين ياسر وتصريحات محاميه الاستفزازية


حسين ياسر محمدى نجل اللاعب الفنان ياسر محمدى لاعب إسكو وواحد من أشهر وأحرف لاعبى الكرة فى مصر فى أوائل الثمانينات والذى سافر لقطر واستقر بها وأنجب اللاعب الموهوب حسين ياسر الذى عاد لمصر بعد حوالى 25 عاما من رحيل والده لينضم للأهلى المصرى فى صفقة مدوية وقتها ولكن تجربته لم تكن ناجحة على الاطلاق وكاد أن يرحل عن مصر دون أن يترك أدنى بصمة ولكن الزمالك التقطه وأعاده للحياة الكروية وتفض الغبار غن موهبته النادرة وصال وجال مع الزمالك خلال الموسم الماضى وتألق وعاد لصفوف منتحب قطر ونال حبا وفيرا فى قلوب الزملكاوية 
واليوم يفقد حسين ياسر الكثير من هذا الحب بفعل شخص يقول أنه محاميه خرج علينا قبل مفاوضات اللاعب مع الزمالك على تعديل وتجديد عقده بتصريح استفزازى فى 29 أغسطس مفاده أن اللاعب سيرحل عن الزمالك مثلما رحل الحضرى عن الأهلى وانتظر حسين ياسر شهرا كاملا ليرد ويقول أنه مرتاح فى الزمالك ولن يرحل عن الفريق
واليوم عاد نفس الشخص ليصرح بأن اللاعب يعانى فى الزمالك وفى حالة نفسية سيئة بسبب سوء المعاملة وسبه بعائلته من قبل التوأم فى تدريبات الزمالك وأن حسين ياسر سيفجر مفاجأة خلال الأيام القادمة وحتى الآن لم يؤكد اللاعب أو ينفى هذه التصريحات
ولحسين ياسر نقول .. نلت من حب جماهير الزمالك الكثير فلا تفقده بسهولة بسبب تصريحات غير مسئولة لشخص غير مسئول ولا تجعل من أخبارك خارج الملعب مادة دسمة للتصريحات الاعلامية واعلم أنك لن تضغط على ادارة ناديك بتصريحات تستفز جماهيره وتثيرها لأنها  لن تقف بجانبك أمام ناديك فخيارها الوحيد هو الزمالك وخيارك الوحيد هو الملعب

الزمالك فى السعودية للعب مباراة ودية


قالت تقارير في الصحافة السعودية أن ادارة نادي الزمالك وافقت على مواجهة فريق ابها السعودي في اعتزال لاعبه محمد ابو عراد. ونقلت صحيفة "عكاظ" تصريحات لأحمد الشهري رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان اعتزال ابو عراد لاعب فريق ابها السابق قال فيها: "الزمالك وافق على مواجهة ابها المطعم بعدد من نجوم الدوري السعودي".
ولم يتحدد بعد موعد المباراة حيث من المقرر أن تقوم شركة شامبيون الاماراتية بتسويق اللقاء ووتحمل كل التكلفة الخاصة به.

غياب طويل لعمرو زكى يمتد لما بعد لقاء القمة


يعود إلى القاهرة اليوم عمرو زكى مهاجم الزمالك ومنتحب مصر قادما من ألمانيا بعد عرض اصابته على الطبيب الألمانى والذى أكد عدم حاجته لإجراء جراحة فى ركبته المصابة ولكنه سينفذ برنامج علاجى يمتد لحوالى 3 أسابيع يتم بعدها عمل فحوصات لمعرفة مدى تحسن الإصابة . 
وأكد الدكتور مصطفى المنيرى طبيب الزمالك أنه فى انتظار التقارير الطبية التى توضح حالة ركبة اللاهب والفترة اللازمة لعلاجها ومن المؤكد أن لا تقل فترة العلاج عن شهر وقد تزيد عن ذلك حسب استجابة اصابة اللاعب للعلاج بعدها يمكنه العودة للتدريبات الخفيفة قبل أن ينضم لتدريبات الفريق الجماعية وأصبح غيابه عن لقاء القمة مع الأهلى يوم 31 / 12 مؤكدا ليضع الفريق فى حرج بالغ لعدم وجود المعاجم البديل بجوار أحمد جعفر المهاجم الأوحد حاليا

الاثنين، 15 نوفمبر 2010

كل عام وأنتم بأتم صحة وخير حال


كل عام وكل الزملكاوية فرحانين متوجين مهيمنين على الكرة المصرية والأفريقية .. كل سنة وأنتم سعداء بفريقكم ونتائجه .. كل سنة وأنتم مرفوعى الرأس ببطولاتكم .. كل سنة وأنتم زملكاوية للأبد
أسرة مدونة .. zamalkawy4ever

قمة الزمالك والأهلى .. فى ليلة رأس السنة


أعلن اتحاد الكرة مواعيد المباريات المؤجلة من الدور الأول والتى تم تأجيلها بناء على طلب الأمن بسبب انتخابات مجلس الشعب .. وتقرر اقامة لقاء الأهلى والزمالك والمؤجل من الأسبوع الـ12 يوم 31 ديسمبر لتنتهى بهذه المباراة سلسلة المباريات المؤجلة مما أكد على مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية لتلعب مباريات الدور الأول بالقائمة الأصلية لكل فريق وقبل فتح باب الانتقالات وتدعيم الصفوف فى الأول من يناير 2011.

قرعة كأس مصر .. الزمالك وبنى عبيد فى دور الـ32


أسفرت قرعة مباريات دور الـ32 لكأس مصر للموسم الحالى 2010 / 2011 عن مواجهة بين الزمالك وفريق بنى عبيد فريق الدرجة الثانية وتقام المباراة فى القاهرة وبحسب القرعة الموجهة لن يلتقى الزمالك والأهلى إلا فى الدور النهائى فى حال وصولهم .. ومن الفرق المتميزة التى من المتوقع أن يقابلها الزمالك فى مشوار الكأس وادى دجلة ، حرس الحدود ، الاتحاد ، المصرى ، مصر المقاصة. فيما يلاقى الأهلى حسب التوقعات من الفرق المتميزة الاسماعيلى ، إنبى ، بتروجيت ، اتحاد الشرطة ، الانتاج الحربى . ومن المعروف أن الزمالك سبق والتقى مع فريق بنى عبيد عام 2008 وخسر الزمالك بهدف فى المباراة التى اقيمت على استاد المنصورة فى مفاجئة مدوية آنذاك.

الأحد، 14 نوفمبر 2010

مقال أعجبنى للكاتب الزملكاوى خالد طلعت

عشرة أمور ترصع احتفال الزمالك بالمئوية

مباراة ودية مع أحد الفرق الأوروبية الكبرى، أغنية جديدة رائعة للفنان المبدع عزيز الشافعي، كتاب مهم عن تاريخ النادي للكاتب عمر طاهر، حفل فني ضخم بالنادي يحييه هاني شاكر ومحمد منير، هل هذا فقط يكفي لاحتفال نادي الزمالك بالمئوية؟
أيام قليلة ويبدأ عام 2011 والذي سيحتفل فيه نادي الزمالك بمرور مائة عام على انشائه وتحديدا في شهر فبراير 1911، وبدأت بعض الأفكار تطرح وتنفذ للاحتفال بمئوية النادي الأبيض، ورغم أن جميعها أفكار جيدة ورائعة الا أن هناك أمور كثيرة أهم يجب أن تحدث حتى يكون الاحتفال بالمئوية يليق بالنادي الأبيض وحتى يكون عام 2011 عاما تاريخيا لا تنساه الجماهير البيضاء، وفي رأيي أن هذه الأمور تتلخص في النقاط التالية:
* ابتعاد الزمالك عن ساحات القضايا في عام 2011 وأن يتنازل أي طرف داخل النادي عن القضايا التي رفعها ضد أي طرف أخر من بداية العام المقبل حتى يكون عاما هادئا للنادي بعيدا عن القضايا والأزمات، وألا يذكر اسم الزمالك داخل ساحات القضاء.
* حل جميع المشاكل المادية المتعلقة بالنادي مع مدربين سابقين أو لاعبين سابقين سواء مصريين أو أجانب، إما بمحاولة منحهم مستحقاتهم أو بالتحدث معهم بصورة ودية لتأجيل حصولهم على هذه المستحقات دون شكوى الزمالك سواء في اتحاد الكرة المصري أو في الاتحاد الدولي (فيفا) حتى لا يغرق النادي في مشاكله في عام المئوية، وينطبق هذا الكلام على المدرب الفرنسي هنري ميشيل، واللاعبين الأجانب أجوجو وريكاردو وأديكو، واللاعبين المصريين محمد عبد المنصف وشريف أشرف وأحمد مجدي وأيمن عبد العزيز.
* أن تقام الانتخابات المقبلة للنادي في شهر يوليو من العام المقبل في هدوء ودون مشاكل، لأنها ستكون انتخابات تاريخية في عام المئوية، وأن يبارك الخاسر فيها للفائز ويسانده من خارج المجلس.
* أن يفكر مجلس ادارة الزمالك في أفكار ايجابية لدعم خزينة النادي بدلا من فكرة فتح حساب والتبرع، ويجب أن تقنن هذه الفكره وتتم بطريقة "أشيك" بحيث يجمع الزمالك أموالا طائلة مقابل خدمات يقدمها لجماهيره وليس من باب التبرع حتى لو كان المقابل المادي أعلى من تقديم الخدمة.فمن الممكن أن يقوم الزمالك بعمل اشتراك شهري عبر الموبيل لارسال أخبار النادي الهامة إلى جماهيره عبر رسائل SMS، ومن الممكن أيضا أن يقوم بعمل تذاكر موسمية لمباريات الفريق يقوم بشرائها أعضاء النادي لتدعيم خزينته، ومن ضمن الأفكار أيضا القيام بعمل يوم أسبوعي للجماهير لقضاء بعض الوقت مع لاعبي الفريق والتقاط الصور التذكاريه معهم مقابل دفع مبلغ مادي معين، كل هذه الأمور ستنعش خزينة النادي من أجل خدمات معينة وليس من باب التبرع.
* أن يمر عام المئوية دون أن يصفع أحد مسؤولي أو مدربي النادي أي لاعب أو حتى عامل داخل النادي الأبيض لأن التعامل بهذه الطريقة لا يليق مطلقا مهما كانت المبررات، وألا يتحدث أي شخص داخل الزمالك عن شخص أخر بألفاظ تخدش الحياء ولا تليق، وأن يتم التعامل بين كافة أطراف المنظومة الرياضية داخل النادي بحب واحترام متبادل.
* أن يسمح الزمالك باحتراف لاعبه محمود عبد الرازق "شيكابالا" في أحد الفرق الأوروبية ليترك موهبة تشرف مصر في الخارج ومن الممكن أن يلعب في المستقبل في أحد أكبر أندية العالم ليشرف اسم الزمالك ويقال في المستقبل أن أحد أفضل اللاعبين المحترفين في تاريخ مصر خرج من نادي الزمالك في عام المئوية.
* أن يمر عام المئوية دون أن يثير التوأم حسام وإبراهيم حسن أي أزمة داخل الملعب سواء مع الحكام أو المنافسين وأن يبتعدا عن العصبية ويلتزما الهدوء وهو الأمر الذي ينقصهما ليصبحا من أفضل المدربين في تاريخ مصر، وليتوليا معا في المستقبل مسؤولية تدريب منتخب مصر، وأحذر التوأم خاصة وأن الزمالك مقبل على المنافسات الإفريقية والتي تشهد ظلما تحكيميا كبيرا وأيضا استفزاز من جانب المنافسين خاصة فرق الشمال الإفريقي.
* أن تلتزم جماهير الزمالك وخاصة رابطة ألتراس وايت نايتس بتشجيع فريقهم فقط دون القيام بأعمال شغب، أو القيام بسب المنافس أو الحكم، أو الهجوم على لاعبيهم بشكل غير لائق، وأن يقدموا صورة حضارية رائعة للجمهور الأبيض في عام المئوية.
* أن يسعى نادي الزمالك للتتويج ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم والتي ستنتهي في عام 2011 والتي غابت عن الفريق ست سنوات متتالية حتى تكون خير احتفال للمئوية لأن الفوز ببطولة الدوري أهم كثيرا من ملاقاة برشلونة أو ريال مدريد في مباراة ودية استعراضية حتى لو فاز بها الزمالك.
* يا سلام بقى لو استطاع الزمالك التتويج ببطولة دوري الأبطال الإفريقي الغائبة عن جدران النادي منذ تسع سنوات كاملة وأن يصل الزمالك لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه في نهاية عام 2011 ليكون خير احتفال بالمئوية ويكون مسك الختام للعام التاريخي في شهر ديسمبر.

حملة مدبرة ضد شيكابالا أبطالها شلبى والزياتى وحسن شحاته

تدار حاليا على شاشات التلفزيون وصفحات الجرائد حملة شرسة ومدبرة ضد اللاعب الموهوب "شيكابالا" لاهب الزمالك تتهمه فيها بالتمارض رغبة منه فى عدم الانضمام لصفوف المنتخب المصرى ، ويشارك فى هذه الحملة مدحت شلبى ببرنامجه مساء الأنوار على قناة مودرن سبورت وقد شن شلبى حملة كبيرة على شيكابالا فى حلقة الأمس من حصاد الأسبوع ولكن ضيوفه الصحفيين حسن المستكاوى ومحمد سيف دافعوا عن شيكابالا وفندوا ادعاءات مدحت شلبى عندما اتهمه بتمثيل الإصابة فى آخر دقائق لقاء الاسماعيلى مساء الأربعاء
واضطر شلبى للصمت حتى جاء الكاتب رضوان الزياتى وكتب فى الجمهورية أن شيكابالا لن ينضم لمنتخب مصر ثانية وأن حسن شحاته مستاء وغاضب من شيكابالا لعدم انضمامه لمعسكر المنتخب رغم تأكيدات طبيب المنتخب الدكتور أحمد ماجد على اصابته من واقع الأشعات والتثارير الطبية التى أرسلها مصطفى المنيرى طبيب الزمالك وهنا عاد شلبى لإثارة الاتهامات مرة أخرى ضد شيكابالا ومرة أخرى يدافع الصحفى محمد الشرقاوى الذى كان فى ضيافة شلبى عن شيكابالا ويؤكد لشلبى أنهم قد قاموا بتصوير شيكابالا يتلقى العلاج لاصابته فى ظهره أثناء مباراة الإسماعيلى.
وثالث أطراف المؤامرة هو حسن شحاته نفسه بصمته المريب وهو يرى اللاعب تتقاذفه الاتهامات وتشكك فى ولاءه لبلده ورغبته فى الهروب من تمثيل بلده وكان من الممكن وأد هذه المؤامرة فى مهدها لو خرج حسن شحاته وصرح للإعلام بحقيقة اصابة اللاعب وموقف الجهاز الفنى منه مثلما فعل الدكتور أحمد ماجد من البداية ولكنه آثر الصمت ليعفى نفسه من ملامة عدم ضم شيكابالا مستقبلا ولينضم شيكابالا لقافلة المستبعدين بفرمان شحاته والتى تضم محمد بركات وأحمد حسام ميدو ومحمد حمص. لك الله يامصر

بمناسبة المئوية .. كتاب "زملكاوى" للكاتب عمر طاهر

على هامش احتفال نادى الزمالك بالمئوية صدر مؤخرا للكاتب عمر طاهر كتاب "زملكاوي"وقال عمر طاهر "الكتاب احتفال بجماهير الزمالك وليس احتفالا بالنادي نفسه، فبعد 100 عام يظل ملمح التشجيع وإخلاص الجماهير هو الجدير بالإحتفال والرصد".
وتابع طاهر "يضم الكتاب عدة فصول، منها فصل عن تحليل شخصية المشجع الزملكاوي وآخر عن الأسباب التي تمنع تحول الزملكاوي لأن يصبح أهلاويا". وأوضح طاهر الجانب التاريخي لكتابه قائلا "كذلك يقدم الكتاب تفسيرات تاريخية واجتماعية وفنية لعثرات الزمالك، بخلاف فصول أخرى ترصد تاريخ النادي بالتوازي مع تاريخ مصر، وتاريخ اضطهاد الزمالك منذ نشأته بالوقائع والتواريخ".
وأضاف طاهر "أبحث كذلك في أصل انقسام شعبية اللعبة بين الأبيض والأحمر، كما رصدت أهم مائة هتاف في مدرجات الألتراس الزملكاوي مع خريطة تشرح كيفية استخدام هذه الهتافات، بخلاف صور نادرة من أرشيف النادي". ورغم اعتراف طاهر بأن الكتاب ينحاز لجماهير الزمالك فأنه أكد ابتعاده قدر الإمكان عن روح التعصب.
وأصدر طاهر عدة كتابات ساخرة من بينها "شكلها باظت" و"رصف مصر" و"كابتن مصر"، وكتب للسينما فيلم "طير أنت" وكتب للتليفزيون الحلقات الكارتونية "سوبر هنيدي".

السبت، 13 نوفمبر 2010

اعتماد فكرة الشعلة فى احتفالات المئوية


قرر مجلس ادارة الزمالك تنفيذ فكرة شعلة المئوية ضمن احتفاليات النادى بمئويته العام المقبل على ان يكون مسار الشغلة مارا بجميع محافظات الجمهورية وينتهى فى القاهرة فى جميع الاماكن التى شهدت كونها مقارا سابقة للنادى ويجرى الان بحث تنفيذ الفكرة على ارض الواقع والبحث عن شركات راعية لها.

عمرو زكى يطير لألمانيا خلال ساعات


أكد مصطفى المنيري طبيب نادي الزمالك أن المهاجم عمرو زكي سيسافر لالمانيا خلال ساعات للعرض على طبيب هناك لتحديد موقف اصابته حيث يشكو زكي من اصابة بالام في الركبة جعلته يغيب عن عدة لقاءات للزمالك بالدورى وآخرها  الاسماعيلي الاربعاء الفائت.ضمن مباريات الدوري المصري وأضاف المنيري "زكي حصل الجمعة على تأشيرة السفر لألمانيا وسيسافر إلى هناك خلال ساعات من صباح  السبت".
وأكمل: "الطبيب الالماني سيحدد اما كان اللاعب يحتاج لعملية جراحية او برنامج تأهيلي". وابعدت الاصابة عمرو زكي عن الانضمام لصفوف المنتخب المصري في اطار تحضيره لمواجهة استراليا ودياً في السابع عشر من الشهر الحالي. كما أنها قد تبعده عن لقاءات الزمالك القادمة والهامة أمام المصرى والأهلى

استبعاد شيكابالا من صفوف المنتخب بداعى الإصابة


استبعد الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاته لاعب وسط الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا من قائمة الفريق المستدعاة لمواجهة المنتخب الاسترالي وديا بالـ17 من نوفمبر الجاري. وجاء قرار الجهاز الفني للمنتخب بناء على التقرير الطبي للزمالك الذي اوصى بعدم اشراك اللاعب بالمباراة لاصابته بتقلصات بعضلات الظهر.
وكان احمد سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب المصري قد صرح بوقت سابق أن محمود عبد الرازق (شيكابالا) صانع العاب الزمالك لم يشارك في تدريب الفراعنة الجمعة بسبب الاصابة. وعانى شيكابالا من تقلصات بعضلات الظهر خلال مباراة الزمالك والاسماعيلي في الدوري المصري الممتاز الاربعاء. وقال سليمان "الجهاز الطبي للزمالك ارسل لنا تقرير طبي بشأن حالة شيكابالا".

الجمعة، 12 نوفمبر 2010

الزمالك عينه على عبد الله السعيد لاعب الدراويش

فتح مسئولى الزمالك باب المفاوضات مع عبد الله السعيد لاعب الوسط المهاجم بفريق الاسماعيلى تمهيدا للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة حيث شهدت الأيام الماضية اتصالات من قبل إبراهيم حسن مدير الكرة بنادى الزمالك مع اللاعب لمعرفة رأيه بشأن انضمامه لصفوف الزمالك ابلرغم من أن تعاقده ينتهى مع الإسماعيلى بنهاية الموسم المقبل.
وأبدى اللاعب موافقته المبدئية على الانتقال لصفوف الزمالك على أن يبدأ مسئوليه مفاوضاتهم مع النادى الإسماعيلى عقب إجازة عيد الأضحى المبارك وبعد عودة التوأم من رحلة الحج

ميدو يسجل مع أياكس ويقوده لفوز كبير فى كأس هولندا


سجل لاعب الزمالك السابق  أحمد حسام "ميدو" أول أهدافه مع أياكس امستردام ليقود فريقه لفوز كبير على فيندام في الدور الثاني من بطولة كأس هولندا مساء الخميس.كما صنع الهدف الثالث لفريقه فى نفس المباراة التى انتهت بفوز أياكس على فيندام 3 / 0 .
وتقدم ميدو بهدف أول رائع لاياكس في الدقيقة 60 من زمن اللقاء، حيث حول عرضية نموذجية من الجانب الايسر برأسية رائعة في الشباك. وسجل مهاجم منتخب أوروجواي لويس سواريز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 76 إذ اخترق المنطقة وسدد على يمين الحارس معلنا عن ثنائية نظيفة. وقبل النهاية بأربع دقائق، استطاع ميدو صناعة الهدف الثالث بعدما مرر لزميله اركسون داخل المنطقة ليسدد الكرة محرزا الهدف الثالث لفريقه.

الخميس، 11 نوفمبر 2010

خمسة لاعبين من الزمالك فى المنتخب لمواجهة استراليا


أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى أسماء اللاعبين المختارين لتشكيلةا لفريق لمواجهة أستراليا يوم 17 / 11 فى مباراة ودية ، وشهدت القائمة اختيار 5 لاعبين من فريق الزمالك هم: عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافى وابراهيم صلاح وشيكابالا 
وبذلك تكون القائمة قد خلت من لاعبى الزمالك عصام الحضرى الموقوف وهانى سعيد لأسباب فنية وعمرو زكى للإصابة فيما شهدت اختيار إبراهيم صلاح لأول مرة وعودة شيكابالا لصفوف الفريق مرة أخرى
ولم يشمل الاختيار بعض اللاعبين الذين تألقوا بشكل لافت مع فرقهم فى الدورى مثل محمود عبد الحكيم لاعب المصرى وعبد الله السعيد لاعب الاسماعيلى وحسام عاشور لاعب الأهلى وضمت لاعبين آخرين فيما يشبه المجاملة مثل محمد أبو تريكة المصاب والمتراجع مستواه وأحمد حسن مكى ومحمد زيدان المصاب ولم يلعب أى مباراة منذ 8 شهور مما أثار العديد من الانتقادات نحو التشكيلة المختارة

اشتباك جمهور الزمالك مع الأمن فى مباراة الاسماعيلى

 
اشتبكت جماهير "القلعة البيضاء" مع قوات أمن ملعب القاهرة أثناء المباراة التي جمعت الزمالك والإسماعيلي بعد منعها من رفع لافتةٍ تطالب مسؤولي النادي بالإسراع في ترتيبات الاحتفال بمئويته. وكانت الجماهير البيضاء عقب انطلاق المباراة بدقيقتين قد رفعت لافتة تناشد مجلس إدارة الزمالك بسرعة تجهيز الاحتفال بمئوية النادي التي تحل العام المقبل لكن قوات الأمن منعت رفع اللافتة بداعي منع اللافتات في المباريات، رغم أنها لا تسيء لأي طرف وتتعلق بالزمالك وحده. ونادت جماهير الزمالك على الجهاز الفني للفريق فور اندلاع الأزمة وحدوث اشتباكات مع الأمن، فتدخل مدير الكرة إبراهيم حسن وطالب الأمن بالإفراج عن الجماهير التي قُبض عليها دون رفع اللافتة. وكانت كاميرات التليفزيون كشفت عن الأزمة ونقلتها فور حدوثها،

اصابات بالجملة فى صفوف الزمالك بعد لقاء الاسماعيلى

 
رغم فوز الزمالك على الاسماعيلى 3 / 2 وابتعاده بصدارة الدورى أمام الأهلى ، ورغم المكاسب المعنوية العديدة التى تحققت نتيجة لهذا اللقاء وأهمهما كسر عقدة التفوق للاسماعيلى والتى دامت 1505 يوم ، رغم ذلك كله إلا أن خسائر الزمالك كانت كبيرة من هذه المعركة حيث سقط عبد الواحد السيد نتيجة لعدم اكتمال شفائه من الأصابة بالشد في العضلة الضامة ، كما أصيب شيكابالا بكدمة شديدة في الظهر، بينما اصيب محمود فتح الله بكدمة متوسطة في كتفه نتيجة لأصطدامه بالقائم في الهجمة التي حاول فيها أحراز هدف وقد أكد طبيب الفريق أن اصابته ليست خطيرة ، أما آخر الخسائر كانت أصابة لاعب الأرتكاز المتألق حسن مصطفى بجذع شديد في الكاحل ولم تنفع معه الأسعافات الأولية وأستكمل المباراة بعد أن تم أستنفاذ التغييرات الثلاثة .
وجاءت فترة التوقف حتى يوم 21 نوفمبر موعد المباراة القادمة أمام المصرى لتمنح هؤلاء اللاعبين فترة كاافية للاستشفاء ، كما جاء تأجيل لقاء القمة أمام الأهلى ليمنح الفريق مزيدا من الوقت لتجهيز هؤلاء اللاعبين ويزيد من فرص اشتراك عمرو زكى فى المباراة.

الأربعاء، 10 نوفمبر 2010

تأجيل مباراة الزمالك والأهلى بسبب انتخابات مجلس الشعب


بعثت وزارة الداخلية للاتحاد المصري لكرة القدم بخطاب رسمي يوصي بتأجيل ثلاث مباريات من مسابقة الدوري الممتاز أهمها الأهلي والزمالك والتي كان مقررا لها 26 من نوفمبر الجاري الي ما بعد اجراء الانتخابات وجولة الإعادة. وبحسب الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري، فقد شمل الخطاب الي جانب مباراة الاهلي والزمالك مباراتي والاهلي مع الاتحاد السكندري المؤجلة من الاسبوع الخامس والتي كان مقررا لها يوم 30 من الشهر الجاري، والأهلي وسموحة في الجولة الثالثة عشر. وعقد الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة اجتماعا مع المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لدراسة خطاب وزارة الداخلية. وقد أكد رئيس لجنة المسابقات الأستاذ عامر حسين أن اللجنة وافقت بالفعل على التأجيل وسوف تجتمع الخميس من اجل تحديد موعد جديد للمباراة.

الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

عبد الملك : أرحب بعرض الزمالك وحصلت على موافقة مبدئية بالإنتقال إلى القلعة البيضاء



أعرب أحمد عيد عبد الملك نجم فريق حرس الحدود ومنتخب مصر عن سعادته بتمسك إدارة نادي الزمالك بالحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه قد حصل على موافقة مبدئية من مسئولو الحرس عن مسألة إنتقاله إلى القلعة البيضاء خلال فترة الإنتقالات الشتوية بيناير المقبل. وحسبما جاء في تصريحات النجم الدولي أكد أنه قد تحدث مع عبد الحكيم مسلم رئيس نادي حرس الحدود في هذا الأمر، مؤكداً أنه قد حصل منه على موافقة مبدئية بالإنتقال إلى نادي الزمالك في يناير القادم. وكان نادي الزمالك قد أبدى إهتمام كبير بضم نجم حرس الحدود "عبد الملك" منذ فترة قريبة، إلا أن مسئولو النادي العسكري قد أعلنوا تمسكهم باللاعب الدولي أكثر من مرة. وكان طارق العشري مدرب الحرس قد أعلن من قبل عن وجود رغبة لديه لضم عصام الحضرى حارس الزمالك فى يناير المقبل، وهو ما أدى إلى مطالبة الأبيض إستبدال الحارس بعبد الملك في يناير، لاسيما بعد إبداء الحضري ترحيبه بعرض الحرس، ولكن فى الوقت ذاته رفض العشري تماماً إجراء صفقة مقايضة بين الحضرى وعبدالملك.

لأول مرة بمصر .. حكم لاتينى مرشح لمباراة الزمالك والمصرى


وصل القاهرة فجر أمس طاقما تحكيميا من الاكوادور لقيادة إحدي مباريات الدوري الممتاز في الاسبوع ال 11 من مسابقة الدوري الممتاز وذلك وفقا للبروتوكول الذي وقعه اتحاد الكرة مع أمريكا اللاتينية وآسيا لتبادل الحكام.. جاء ذلك في الوقت الذي وضع فيه رئيس لجنة الحكام الكابتن محمد حسام سياسة الدور لاختيار الحكام الدوليين الذين سيسافرون لتولي قيادة المباريات في دوريات أمريكا اللاتينية وآسيا وذلك لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص..وأكد الكابتن محمد حسام رئيس لجنة الحكام  ان هناك شركة رعاية مسئولة عن تفعيل هذا الاتفاق مع الاتحاد المصري وأضاف ان الاتفاق يتضمن تبادل الحكام الدوليين فقط وان دوره فقط هو تسكين الحكام الأجانب الذين يتم ارسالها عن طريق الشركة لتولي المباريات فقط.. مشيرا إلي انه سيبحث اسناد أي المباريات الحساسة في الاسبوع المقبل للدوري للطاقم الإكوادوري. 
والطاقم اللاتينى مرشح لقيادة مباراة الزمالك والمصرى التى طلب المصرى استقدام حكام أجانب لقيادتها وهذه هى المرة الثانية التى يطلب فيها حكام أجانب بعد مباراة الأهلى بالقاهرة والتى انتهت بالتعادل (1/1) وشهدت تعادل الأهلى بهدف من تسلل واضح لمحمد ناجى جدو.

ناديك يناديك .. حملة دعم الزمالك


وافق مجلس إدارة نادى الزمالك على إطلاق حملة شعبية كبيرة لدعم الزمالك وذلك عن طريق فتح حساب بنكى يعلن عنه بمختلف وسائل الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة لقبول التبرعات من أفراد وجماهير نادى الزمالك الذى يعانى من أزمة مالية خانقة وتجاوزت ديونه مبلغ 100 مليون جنيه بخلاف عقود تجديد نجوم الكرة فى الفترة المقبلة . وقد لاقت فكرة الحملة عند الاعلان عنها ردود فعل عنيفة ما بين مؤيد ومعارض كما وجهت انتقادات حادة لرجال الأعمال المنتمين لنادى الزمالك اسما فقط والذين لم يحركوا ساكنا لدعم ناديهم.

هانى شاكر ومبادرة فنية لدعم الزمالك


كشف الفنان الزملكاوى هانى شاكر أنه قد اتفق مع ابراهيم حسن المدير الادارى لفريق الزمالك على اقامة حفل فنى كبير يخصص ايراده لدعم نادى الزمالك فى أزمته المالية الخانقة وأكد هانى شاكر أنه لم يتحدد حتى الآن مكان أو موعد الحفل وإن كان يفضل اقامة الحفل فى الاستاد خلال الأيام القليلة المقبلة. ومن المعروف أنه يوجد العديد من المطربين الفنانين الذين يمكنهم دعم النادى بحفلات مماثلة وعلى رأسهم الفنان عمرو دياب.

جماهير الزمالك .. صاحبة الدور الأهم فى اللقاءات المقبلة


لا يختلف اثنان على أن جماهير الزمالك هى الأفضل خلال السنوات السابقة ، ساندت الفريق ودعمته فى الكثير من المواقف الصعبة وآزرته فى كل المبارايات سواء داخل أو خارج القاهرة ، وخرجت فى كثير من الأحيان بدموع متحجرة فى العيون وبقلوب مجروحة من نتائج هزيلة لا تليق ببطل ، ولكنها وفى كل الأحوال لم تتخلى أبدا عن ناديها ولم تدر له ظهورها فضربت أروع الأمثال على التفانى والإخلاص والانتماء المجرد من كل غاية.
تلك الجماهير التى لم تتخلف قط عن الموعد مطلوب منها الكثير خلال الفترة القادمة بداية بلقاء الإسماعيلى ومرورا بالمصرى والأهلى والاتحاد والانتاج ووادى دجلة. هذه اللقاءات الستة هى المتبقية للفريق فى الدور الأول من الدورى إذا وفق فى الفوز بها اعتلى قمة المسابقة دون منازع وأعطى دفعة معنوية هائلة للاعبين للتمسك بالقمة وحتى نهاية البطولة إنشاء الله . مطلوب من الجماهير أن تتوافد على مباريات الفريق بكثافة لتشغل جنبات الاستاد وتدعم فريقها بقوة طوال المباراة لتكون اللاعب رقم (1) فى انتصارات الفريق وصاحبة الفضل الأكبر بعد الله عز وجل فى عودة البطل من جديد

الاثنين، 8 نوفمبر 2010

عبد الواحد وفتح الله فى تشكيل الزمالك أمام الاسماعيلى


أعلن حسام حسن المدير الفنى للزمالك قائمة الفريق للقاء الاسماعيلى ، وضمت قائمة الفريق 20 لاعبا أبرزهم عبد الواحد السيد ومحمود فتح الله اللذان تأكد شفاءهما تماما وأديا مران اليوم كاملا لينتهى فاصل القلق والتوتر الذى أصاب الجهاز الفنى عقب لقاء طلائع الجيش ، واستمر غياب عمرو زكى وصبرى رحيل بسبب الإصابة فيما تم استبعاد أحمد غانم سلطان من القائمة لصالح حسام عرفات الذى دخل مكانه فى قائمة الفريق. وتضم قائمة الفريق كل من:
في حراسة المرمى: عبد الواحد السيد - مصطفى عبد الستار. في الدفاع: هاني سعيد - محمود فتح الله - عمرو الصفتي - محمد عبد الشافي - حازم إمام - عمر جابر – أحمد توفيق. في الوسط: حسن مصطفى - إبراهيم صلاح - محمد عاشور الأدهم – علاء علي – حسين ياسر المحمدي – شيكابالا – وجيه عبد العظيم – حسام عرفات. في الهجوم: أبو كونيه-  أحمد جعفر - محمد إبراهيم.

الاصابات تلاحق لاعبى الزمالك


بعد اصابة عمرو زكى منذ ثلاثة اسابيع وسفره لألمانيا للعلاج وتأكد عدم مشاركته فى لقاء الاسماعيلى القادم وقد يمتد غيابه لأهم مباراتين بعد ذلك أمام المصرى والأهلى ، وبعد اصابة عبد الواحد السيد فى لقاء طلائع الجيش ثم اقترابه من الشفاء ليلحق باللقاء ، جاء الدور على أهم لاعبى الزمالك حاليا وهو المدافع الهداف محمود فتح الله . فقد أصيب بشد فى العضلة الخلفية خرج على أثرها من مران الفريق أمس وعاوده الشد مرة أخرى فى مران اليوم ليخرج للمرة الثانية من التمرين وتصبح مشاركته فى لقاء الاسماعيلى على كف عفريت وسيتم تجربته غدا مع منحه الراحة اللازمة لتجهيزه للقاء الاسماعيلى وربنا يستر.