الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

نجوم زملكاوية من الماضى (3)


يحيا الحرية إمام
عميد عائلة إمام فهو والد الكابتن حماده إمام الثعلب الكبير وجد معشوق الزملكاوية حازم إمام . ولد عام 1919 وقد أطلق عليه هذا الاسم تيمنا بالثورة وتباركا بها خاصة أن شعارها كان يحيا الحرية وقد مارس كرة القدم كحارس للمرمى فى مدرسة الإبراهيمية وواصل مشواره معها في الكلية الحربية التي كان يدرس بها وانضم لنادى الزمالك عام 1937 ومنذ ذلك الوقت وهو لاعبا أساسيا في صفوف الزمالك والمنتخب العسكري وأصبح كابتن الفريق بعد اعتزال مصطفي كامل طه حارس المرمي.
وانضم بعد ذلك لمنتخب الجامعات وشارك فى بطولة العالم عام 1947 وحرس مرمى منتخب مصر فى دورة لندن الأوليمبية عام 1948 كما شارك فى دورة البحر الأبيض المتوسط التى أقيمت لأول مرة بالأسكندرية عام 1951 والدورة العربية الأولى عام 1953 ، وكان حارسا لمرمى الزمالك مع أول بطولة للدورى والتى انطلقت فى أكتوبر عام 1948. 
وحقق مع الزمالك العديد من الانجازات والبطولات وشارك بمباراة نهائى كأس الملك الشهيرة أمام الأهلى وانتهت لمصلحة الزمالك 6 / 0 وكان ذلك عام 1944 وبعد قيام ثورة يوليو بعام واحد اعتزل يحيي الحرية كرة القدم بعد سنوات عامرة بالإنجازات والانتصارات مع نادي الزمالك.

ليست هناك تعليقات: